على مدى الأشهر القليلة الماضية، كانت هناك مجموعة متنوعة من القصص حول الطريقة التي تعتزم الفيسبوك لتحدي جوجل عبر الإنترنت باستخدام الأطلس.وقد وصلت أخيرا في ذلك اليوم.بحسب جريدة وول ستريت فإن شركة فيس بوك سوف تطلق شبكتها الإعلانية , لتخدم "المُعلنين" و "الناشرين". ستعمل هذه الشبكة الإعلانية على نشر إعلانات المعلنين على مواقع وتطبيقات الناشرين، و بذلك تتحدى فيس بوك العديد من الشبكات الإعلانية الأخرى و على رأسهم شركة جوجل ، حيث تعتبر جوجل أضخم شبكة إعلانية على الإنترنت و أكثرهم انتشاراً واستخداماً من قِبل المعلنين و الناشرين على حد سواء.
بالنسبة للمُعلنين الفيسبوك هو خيار جيد و ذلك لأن فيسبوك يمتلك بيانات أكثر دقة عن المستخدمين و سلوكياتهم فبالطبع سيكون الإعلان الموجه أكثر استهدافاً. حتى الآن لا توجد تفاصيل أكثر حول هذا الخبر و لكننا ننتظر حتى الأسبوع المُقبل.
شبكة أطلس مبنيء على التسويق القائمة على الناس، مما يساعد المسوقين ليصلوا لأناس حقيقيين عبر الأجهزة والمنصات والناشرين .وقد أعيد بناء أطلس على قاعدة كود جديدة تماما، مع واجهة مستخدم مصممة للمخططين اليوم وسائل الإعلام مشغول والمتاجرين. أطلس مدمجة باستهداف وقياس القدرات، التسويق عبر الانترنت سهل مع طرق جديدة لتقييم أداء وسائل الإعلام تركز على الناس للإبلاغ والقياس النتائج. هذه البيانات قيمة يمكن أن يؤدي إلى قرارات
أطلس انها منصة عرض الإعلانات التي تمكن المشترين وسائل الإعلام والمعلنين إلى "خلق، وشراء، وقياس وتحسين الحملات الرقمية. . . عبر الأنترنت بأكمله، في نطاق واسع - وهو الأمر الذي لم يكن يوما متاحا من قبل وبالتالي يتحدى نقرات جوجل، والتي تسيطر حاليا على عرض الخدمة. أطلس يسعى إلى القيام بذلك عن طريق نبذ حد كبير وتقديم الاستهداف القائم على الجمهور، بما في ذلك عبر الجهاز وحاليا القياس.
لا تعلن على نطاق واسع استهداف وقياس منهجيات دقيقة. من المرجح ينطوي الكثير منها الخلفية مطابقة على غرار ما يفعل الفيسبوك حاليا مع الجماهير مخصص
وقال الفيسبوك أن وكالة الشركة القابضة أومنيكوم وقعت "إعلان على نطاق الوكالة التي تخدم والشراكة قياس مع أطلس". وأيضا إينستاجرام استخدام أطلس "لقياس والتحقق من مرات ظهور الإعلان". وأعلن أطلس أيضا عدد آخر من شركاء. منها: Kenshoo، Marin Software، Social.com، Jivox، Celtra، Medialets، AdMarvel / OperaMediaworks، InMobi، Millennial Media والعديد غيرها.
وتفيد التقارير أن تستخدم الفيسبوك البيانات، بين مصادر البيانات الأخرى، في مساعدة يستهدف المعلنون الجماهير عبر الويب. والبيانات التي يحصل الفيسبوك من أطلس سيكون لها استخدامات متبادلة لا تعد ولا تحصى للشركة كذلك.
الفيسبوك المكتسبة أطلس من Microsoft لما يقدر بنحو 100 مليون دولار في عام 2013. مايكروسوفت قد اشترى أطلس كجزء من صفقة مع ثم أكبر من أي وقت مضى استحواذها على ايه كوانتيف بمبلغ 6 مليار دولار في عام